رسالتنا ورؤيتنا وقيمنا الأساسية

رؤيتنا

تنشئة كوادر من المبتكرين المبدعين ، الذين سيرسمون مسارهم الخاص من أجل المشاركة في قيادة هذا المجتمع ، وخدمته والارتقاء به.

رسالتنا

تمكين كل فرد من طلابنا من بلوغِ أقصى إمكانياته والوصول إلى أعلى المستويات.

سنعمل على ذلك من خلال:

بيئة تعليمية تشجع الابتكار وتلهم الإبداع.

مسارات تعليمية ذات طابع شخصي ، مصممة خصيصًا لتلائم احتياجات وطموحات ومواهب كل طالب.

التعلّم من خلال التجربة والممارسة في العالم الواقعي ، وهو ما يساعد طلابنا على التعلم من خلال نطاق واسع من المشاريع والتجارب الميدانية ، تمكنهم من فهم علاقة ما يتعلمونه بالعالم خارج الفصول الدراسية .

التنمية الشاملة لكل طالب بما في ذلك حياتهُ الروحية والأخلاقية والفكرية والاجتماعية والوجدانية والمادية .

قيمنا الأساسية

مجتمعنا في مدارس مسك مجتمعٌ متحد ومتكاتف، حيث المكان الذي نؤمن فيه بقيمنا الأربع الأساسية ونمارسها ونحيا بها.

التعلم

نحن مجتمع من المتعلمين والطلاب والمعلمين، يُكرّس نفسهُ من أجل اكتساب المعرفة ، وصقل البصيرة وتحسين الفهم ، وبناء الممارسات عليها . إننا في مدارس مسك نحتفي بكلّ مُتعلّمٍ وبصفاتهِ الشخصية الفريدة وأسلوبهِ الخاص ، وسماتهِ المميزة ، كما أنّنا نغذي شغف التعلم مدى الحياة ليتعمق في نفوس طلابنا كي يصبحوا مفكرين مبدعين يتخذون من أساليب التجربة والاستقصاء أدواتٍ لهم في رحلتهم نحو الاكتشاف والإتقان .

الاحترام

يُبنى أساس الحياة المجتمعية على ركيزة احترام المسؤولية الفردية والجماعية . ونحن نعزز في مدارسنا دماثة الخُلق والاحترام العميق للإنسانية وكرامة كل فرد من الأفراد ، فالتعليم الحقيقي هو الذي ينمي خصائل المروءة والاهتمام والتعاطف والتراحم عند الطلاب تجاه كل من وما يحيط بهم في هذا العالم .

التعاون

مجتمع مدارسنا مجتمعٌ مترابط ، حيث تنبعُ فاعِليّتُنا من قدرتنا على المشاركة والتفويض والتعاون والعمل سويًا في جميع مجالات الحياة المدرسية.

العقلية المنفتحة على العالم

نعتز في مدارس مسك بتمسكنا بتراثنا وقيمنا السعودية الأصيلة ، ولكننا أيضًا نتبنى وجهات نظر متعددة ونقدّر الاختلافات الثقافية ونحترمها بعقليةٍ واسعة الأفق ، ونؤمن بأن هذه القيمة ضرورية لطلابنا ليصبحوا قادة لامعين ومبتكرين مميزين على النطاق المحلي والعالمي .