التكنولوجيا و الابتكار

يلامس برنامج التكنولوجيا كافة النواحي التي تتخلل يوم الطالب الدراسي. لذا يتلقى كادرنا التعليمي دعماً متواصلاً وتطوير من قبل أخصائي العلوم التقنية الذين يشاركون المعلمين تخطيط المنهج الدراسي إلى جانب قيامهم بالتدريس المشترك لإدخال مفاهيم جديدة إلى الفصل الدراسي. ومعا يعملون بهدفٍ واحد: تزويد الطالب بالمهارات التي يحتاج إليها للتطور عبر الاقتصاد المعرفي.

تماشياً مع مشروع زيرو لجامعة هارفارد (ممارسات التفكير المرئي، اللعب التربوي، والتعلم المرئيأداة معهد ماساتشوستس للبرمجة ومدرسة d لجامعة ستانفورد، يُقدم فريق التكنولوجيا فرصاً ثرية لجعل التعلم جذاباً وفي غاية الحسية وقائماً على التجارب. كما انه يزود الكادر التعليمي بتوضيحات فورية حول أداء الطالب وتعلمه لمفاهيم معينة.

بالإضافة إلى التدريبات الصفية، لدى الطلاب فرص إضافية لصقل خيالهم وإبداعهم من خلال التفكير في مختبر YES حيث يتمكنون من تجسيد أفكارهم بشكلٍ ملموس.

نبذة عن مختبر YES:

في مختبر YES يلتقي الفن بالحوسبة. تُمكّن المشاريع الطلبة من الاستمتاع أثناء تعلمهم كيفية تركيب آلات مبسطة وابتكار الألعاب والهيكلة في الوقت الذي يتفاعلون خلاله مع مفاهيم أكبر ويقومون بتطوير أفكارهم ونماذجهم.

مختبر YES بغاية الأهمية للتجربة التعليمية التي يخوضها الطلبة مع التكنولوجيا خلال الأسبوع. في هذه المساحة، يتمكّن الطالب من تجسيد أفكاره بشكلٍ ملموس. حيث بإمكانه التخطيط وتطبيق واختبار أفكاره في بيئة آمنة عن طريق أحدث الأدوات الملائمة لأعمارهم.

يستخدم الطلبة الطلاء الموصل والمعجون لتعلّم أساسيات الكهرباء وكيف تتحرك وكيفية عمل المفاتيح الكهربائية والمعروفة بإسم التفكير الحاسوبي. (أغلب هذه المفاهيم تُقدّم في المستوى 2 و 3.) في المستوى 3 تتاح للطلبة الفرصة لتصميم آلات بسيطة وطباعة أجزاء على طابعة ثلاثية الأبعاد، وإرضاء فضولهم باستمرار. باستخدامhttp://littlebits.cc/ Littlebits وMakeyMakey يقوم الطلبة بتشكيل دوائر كهربائية وألعاب بسيطة واستخدام أساسيات التفكير الحسابية باستمرار. كما يكتسبون المعرفة بالأدوات البسيطة وكيفية الاستفادة منها.

كما يُعدّ توثيق ومشاركة حياة الطلبة في الحرم الدراسي جزءاً أساسياً من برنامج التكنولوجيا الأكاديمي. يقوم الكادر التعليمي بتوثيق تطور الطلبة باستخدام الفيديو و / أو التسجيل الصوتي لتزويد أولياء الامور بصورة حية لمدى تطور الطالب، بينما يتيح تصوير الفيديو بتقنية الـ 360 درجة الزيارات الافتراضية للحرم المدرسي.