خدماتنا

تتكون خدمات دعم الطالب من برامج تُثري التجربة التعليمية للطالب والتطور التعليمي والصحي الأكاديمي والاجتماعي والعاطفي. ويتألف فريق دعم الطالب من أخصائي الدعم الأكاديمي، المعلم المختص، أو المعلم المسؤول عن الفصل، والمدير والمستشار ومعلم ELL.

تعلم اللغة الإنجليزية:

يقدم فريق الـELL الدعم للطلبة الذين يفتقرون المهارات في اللغة الإنجليزية والطلبة الذين بحاجة إلى الدعم. ليتعلم الطالب اللغة الإنجليزية على الصعيد الأكاديمي والاجتماعي من خلال دعم المعلم المتخصص بتعليم اللغة الإنجليزية. كما يتم تعيين معلم متخصص لتعليم اللغة الإنجليزية لكل مستوى على حدة.

الدعم التعليمي:

تم توفير الدعم اللازم في المدرسة الابتدائية لاستقبال الطلبة من ذوي الاحتياجات التعلمية الطفيفة. كما نُعرّف في مدارس مسك ذوي الاحتياجات التعلمية الطفيفة على أنهم:

* يحتاجون ما لا يزيد على 60 دقيقة يومياً من الدعم الفردي أو ضمن مجموعة صغيرة

* يتلقون خدمات الدعم من معلم دعم تعليمي و/ أو مستشار بحيث يمكنونهم من اجتياز البرنامج الأكاديمي المعتمد على الاختبارات ومعايير البكالوريا الدولية التي تقدم ضمن البرنامج التوجيهي الرئيسي

إلى جانب تقديم دعماً إضافياً، يقوم أخصائي الدعم التعليمي باقتراح تحديات مناسبة الطلبة الذين يحتاجون إلى المزيد من التحديات أثناء تعلمهم خلال العام الدراسي.

المستشار:

تدعم خدماتنا الاستشارية وتعزز النمو العاطفي والاجتماعي والأكاديمي للطالب. ويقوم المستشار بمتابعة برنامج للصحة الشمولي للطالب من خلال حضور حصص مخصصة لكل مستوى على حدة، والتعاون مع المعلمين وتقديم المشورة الفردية وضمن مجموعات صغيرة، وهو أحد أعضاء فريق القبول.

ممرضة المدرسة:

تتواجد ممرضة المدرسة يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً وتشرف على عيادة المدرسة. إذا شعر أحد الطلبة بالتوعك خلال اليوم الدراسي فبإمكانه التوجه إلى العيادة لتتم معاينته من قبل الممرضة. إذا ارتأت الممرضة بأن الطالب في حالة لا تسمح بعودته إلى الفصل، سوف تقوم بالتواصل مع ولي أمره فوراً.