(المدرسة الابتدائية ( الروضة - الصف الخامس

مرحباً بكم في المدرسة الابتدائية

نشعر بالحماس بشأن طلاب سنواتنا التحضيرية الأولى ونتوق للعمل بالتعاون مع طلبتنا وأولياء أمورهم لدعم مسيرتهم التعليمية لمن سيشكلون الدفعات الأولى من طلابنا.

لنضمن أن ينشأ طلبتنا وهم مستعدون للحياة نحرص على أن يكون مبدأنا الأساسي هو الاحترام الذي يرشد مجتمعنا بالقول والفعل.

نخطط لتقديم تجربة تعليمية فريدة تتحقق من خلال:

●التعليم الشخصي (12 طالب لكل 2.5 معلم)

●بيئتنا ومصادرنا الثرييْن بالتكنولوجيا

●تنوع جنسيات طاقمنا الأكاديمي

من خلال تطبيق منهج البكالوريا الدولية وبرنامج السنوات الابتدائية وبرنامج السنوات المتوسطة وبرنامج الدبلوم وبالتناغم مع اللغة العربية والدراسات الإسلامية، نطمح لتقديم تجربة تعليمية مبتكرة قادرة على لعب دورٍ ملموس في دفع عجلة التغيير في المملكة.

تمتد جذورٍنا في عمق الثقافة السعودية. ويتضح ذلك من خلال تركيبتنا ونسبة الطلبة السعوديين. فمن الضروري الالتفات إلى الأسباب التي دعت إلى اختيار المملكة العربية السعودية مقراً لنا:

أ. تفهّم وخلق التقدير للملكة العربية السعودية ليس لمجرد كونها البلد الحاضنة للمدرسة بل لكونها مصدر خصائص المدرسة التاريخية والثقافية.

ب. إتاحة المجال أمام الطلبة لتفهم الاحتياجات الاجتماعية للبلد والتأمل في الوسائل التي تُمكنهم من المساهمة وتحمل المسؤولية في المجتمع.

ج. خلق الفرص لإدراك وتفهم التنوع والتأثيرات والتشعّب في المملكة العربية السعودية المعاصرة التي تشهد مجتمعاتها تنوع ثقافي مطرد.

التعلم عبارة عن شراكة، والتواصل هو المفتاح لرعاية هذه الشراكة. للمزيد من المعلومات حول المدرسة الابتدائية الرجاء الاتصال بـ

PrimarySchool@miskschools.edu.sa

تركيبة اليوم الدراسي

تضم المدرسة الابتدائية طلبة مستويات الحضانة حتى المستوى 5.

●يبدأ اليوم الدراسي من 8:00 صباحاً حتى 5:00 مساءً من يوم الأحد إلى يوم الخميس.

●صباح أيام الثلاثاء تبدأ المدرسة في الساعة 9:00 صباحاً للطلاب. بينما يتلقّى المعلمون برامج التطوير المهني من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 9:15 صباح أيام الثلاثاء.

●ينتهي دوام الطلاب أيام الخميس في الساعة 3:15 مساءً بينما يتلقى المعلمون برامج التطوير المهني بين الساعة 3:30 مساءً حتى الساعة 5:00 مساءً.

●لطلبة الحضانة والروضة مطلق الخيار لإنهاء دوامهم في الساعة 3:15 مساءً من الأحد إلى الأربعاء. يتوجب على أولياء الأمور اتخاذ القرار بشأن ذلك خلال أول أسبوع دراسي. بإمكان ولي الأمر تغيير التوقيت الذي قام باختياره مجدداً في حال رغبته بذلك في شهر يناير بعد بداية منتصف العام.